شريط الاخبار

كل شىء تجده هنا

أخبار عاجلة

الأربعاء، 1 يوليو 2020

حقائق وأسرار لا تعرفها عن لعبة فرى فاير "Free Fire"

حقائق وأسرار لا تعرفها عن لعبة فرى فاير "Free Fire"


مقدمة:


في حال كنت من محبي ألعاب warfare Royale وتحب كذلك الألعاب التي تركز على النجاة والبقاء كآخر شخص يقف على قدميه، فعليك بدون أي شك تجربة لعبة فري فاير “unfastened fire” على كل من آندرويد و iOS، فهذه اللعبة المطورة من قبل 111dots Studio ستقدم لك تجربة مثيرة للاهتمام، فما هي هذه اللعبة وما مبدؤها؟

تبدأ اللعبة بجمع قرابة خمسين لاعب غير مسلح مع بعضهم البعض في مكان واحد ثم بعد ذلك يتم نقلهم حيث يسمح للّاعب باختيار المكان الذي يفضله للقفز من الطائرة واستخدام المظلة للهبوط على الجزيرة ليبدأ سباق التسلح، فعند هبوطك ستكون أعزلاً تماماً، وعليك البحث عن الأسلحة والعتاد داخل المنازل في هذه الجزيرة، كما يمكنك أيضاً البحث عن العربات واستخدامها في النقل، 

أو دهس اللاعبين الآخرين، إذا كنت من محبي التحدي فاختر منطقة مكتظّة باللاعبين لبدأ اللعبة، أما إن كنت ترغب بالتركيز على النجاة فاختر مناطقاً أكثر هدوءاً.
طائرة إلى يوجد في اللعبة منطقتان مميزتان، المنطقة الحمراء والمنطقة الآمنة، المنطقة الآمنة في بداية اللعبة تكون تشمل كامل الجزيرة،

 ثم بعد مرور بعض الوقت ستعطيك اللعبة رسالة تحذير بأن المنطقة الآمنة ستنكمش، وهنا عليك أن تتحرك لكي تبقى داخلها، لأن بقاءك خارجها يعني تناقص نقاط حياتك تدريجياً حتى الموت، لذا عليك أن تبقى يقظاً تجاه تغيرات هذه المنطقة، حيث أن هذه المنطقة ستستمر بالتضايق حتى تجبر آخر الناجين على التواجه فيما بينهم لتحديد الناجي الوحيد، 

وذلك للحلول دون تضييع الوقت في البحث عن أبرة في كومة قش، أما المنطقة الثانية هي المنطقة الحمراء، والتي تتحرك ضمن المنطقة الآمنة وعليك تفاديها، لأن وقوعك ضمنها سيتسبب بكشف موقعك للأعداء وبالتالي سيشكل خطراً عليك لكونك هدفاً سهلاً.
وتستمر اللعبة إلى أن يبقى شخص واحد فقط على قيد الحياة.

ويمكن اللعب كفريق أو بشكل منفرد، حيث يمكن لأعضاء الفريق أن يتواصلوا مع بعضهم بواسطة الصوت عبر المايكروفون، ويمكن لهم أيضاً أن يقدمو إسعافات أولية في حال شارف أحدهم على الموت.
نائية

تبدأ اللعبة بجمع قرابة خمسين لاعب غير مسلح مع بعضهم البعض في مكان واحد ثم بعد ذلك يتم نقلهم بواسطة طائرة إلى جزيرة نائية، حيث يسمح للّاعب باختيار المكان الذي يفضله للقفز من الطائرة واستخدام المظلة للهبوط على الجزيرة ليبدأ سباق التسلح، فعند هبوطك ستكون أعزلاً تماماً، وعليك البحث عن الأسلحة والعتاد داخل المنازل في هذه الجزيرة، 

كما يمكنك أيضاً البحث عن العربات واستخدامها في النقل، أو دهس اللاعبين الآخرين، إذا كنت من محبي التحدي فاختر منطقة مكتظّة باللاعبين لبدأ اللعبة، أما إن كنت ترغب بالتركيز على النجاة فاختر مناطقاً أكثر هدوءاً.

يوجد في اللعبة منطقتان مميزتان، المنطقة الحمراء والمنطقة الآمنة، المنطقة الآمنة في بداية اللعبة تكون تشمل كامل الجزيرة، ثم بعد مرور بعض الوقت ستعطيك اللعبة رسالة تحذير بأن المنطقة الآمنة ستنكمش، وهنا عليك أن تتحرك لكي تبقى داخلها، 

لأن بقاءك خارجها يعني تناقص نقاط حياتك تدريجياً حتى الموت، لذا عليك أن تبقى يقظاً تجاه تغيرات هذه المنطقة، حيث أن هذه المنطقة ستستمر بالتضايق حتى تجبر آخر الناجين على التواجه فيما بينهم لتحديد الناجي الوحيد، وذلك للحلول دون تضييع الوقت في البحث عن أبرة في كومة قش، أما المنطقة الثانية هي المنطقة الحمراء، 

والتي تتحرك ضمن المنطقة الآمنة وعليك تفاديها، لأن وقوعك ضمنها سيتسبب بكشف موقعك للأعداء وبالتالي سيشكل خطراً عليك لكونك هدفاً سهلاً. وتستمر اللعبة إلى أن يبقى شخص واحد فقط على قيد الحياة. ويمكن اللعب كفريق أو بشكل منفرد، حيث يمكن لأعضاء الفريق أن يتواصلوا مع بعضهم بواسطة الصوت عبر المايكروفون، ويمكن لهم أيضاً أن يقدمو إسعافات أولية في حال شارف أحدهم على الموت.


ما الأسلحة التي توفرها لعبة فري فاير free ؟fire


تتميز هذه اللعبة عن مثيلاتها، بأنه لا يمكنك شراء أسلحة أو اقتنائها من المتجر مقابل ما تجمع من مال أو نقاط أثناء تقدمك في اللعبة، حيث أن متجر هذه اللعبة لا يوفر لك سوى الملابس والمظاهر الظريفة، أما الأسلحة فيجب أن تبحث عنها بنفسك في مباني الجزيرة فببساطة يمكن أن تكون محظوظاً بعثورك على أقوى الأسلحة من البداية أو قد تواجه بداية متعثرة من ناحية العتاد، وبشكل عام فإن أسلحة هذه اللعبة هي التالية:

Groza

 M4A1.

AK.

AWM.

M1014.

UMPSG Submachine .

MP5 Beat .

M14 Rifle .

SCAR Stabiil.

VSS Sniper.

USP Pistol.

G18 Pistol .

Eagle Pistol

أما فيما يخص تحكم اللعبة، فتعتمد هذه اللعبة على منظور الشخص الثالث، وتوفر لك الكثير من الوضعيات القتالية كالوقوف والانبطاح والرمي جاثياً، كما تسمح لك بالمشي والركض، حاملاً سلاح أو أعزل اليدين، أما في ما يخص الغرافيكس فهي جيدة ولكنها ليست الأفضل، ويميز هذه اللعبة أنه بإمكانك الإعتماد على صوت الخُطى للتنبؤ باقتراب العدو منك، وقد يعاب عليها صغر الخريطة فلا يوجد الكثير من المواقع للاختباء، وبالتالي فإن المنطقة الآمنة ليست ذات تأثير كبير، فإن كنت خارجها لن تجد صعوبة كبيرة في الوصول إليها في الحال.
قد تقع هذه اللعبة في مقارنات مع مثيلاتها من ألعاب باتل رويال ولكن مما لا شك فيه أن لعبة فري فاير قادرة على تقديم وجبة ممتعة لك ولأصدقائك، فلا تتردد في تجربتها.

اسرار لعبة فري فاير – 10 نصائح هامة للوصول إلى المركز الأول وتصبح ملكًا للجزيرة !



هذه الجزيرة ليست كبيرة بما يكفي لـ 50 لاعبًا ويمكن أن يكون هناك ناجٍ واحد فقط، لذا عليك الإنتباه إلى أن التكتيكات البسيطة عادة ما تكون الأكثر فعالية سواء كنت مبتدئًا أو خبيرًا، والتي سنحاول في هذا المقال شرح 10 نصائح و اسرار لعبة فري فاير كي يمكنك التأكد من أنك دائماً ستكون لديك الفرصة الأكبر للفوز في هذه المهمة.

اسرار لعبة فري فاير


1.لا تفتح المظلة مبكراً


بعد القفز من الطائرة بشكل مباشر يقوم الكثير من اللاعبين بفتح المظلة بسرعة للوصل إلى أماكن بعيدة أو لاعتقادهم أنه الشيء الذي يجب فعله، وهذا ما يخطئ فيه الكثير من اللاعبين حيث أنك في حال قمت بفتح المظلة مبكراً سيكون طريقك أطول للوصل إلى المنازل أو الأسلحة والتي في حال وصل أحد اللاعبين قبلك سيقوم بالاستيلاء على الأسلحة وقتلك فور وصولك إلى الأرض…لذا حاول أن تكون الأول دائماً.

2.حاول أن تبتعد عن المدن الكبيرة


واحد من أكبر الأخطاء التي يقوم بها الكثير من اللاعبين هو النزول في مناطق كبيرة والتي يحاول الكثير من اللاعبين النزول فيها حيث أنك في حال النزول في هذه المناطق ستكون فرصة النجاة قليلة بالنسبة لك، وإن كنت من الذين يثقون في خبرتهم لن تستطيع تفادي الكثير من اللاعبين خصوصاً الذين يقومون بالاختباء داخل الأبنية.

3.لا تستخدم المركبات بشكل كبير


إن استخدام المركبات سيجعلك هدف سهل للكثير من اللاعبين والذي يعرضك لخطر الموت داخل اللعبة، وهو ما لا تريده حيث أنه يجب عليك استخدام هذه المركبات للضرورة فقط خصوصاً أن الانتقال إلى مكان ما باستخدام المركبات سيخبر جميع اللاعبين الموجودين حولك بمكانك وهو ما سيجعلهم ينتظرون خروجك منه لتكون هدف سهلاً لهم.

4.الدرع أهم من الأسلحة


حاول دائماً البحث عن الدروع الأقوى أكثر من بحثك عن الأسلحة حيث انها ستكون الحماية الأكبر لك والتي ستساعدك على تخفيف الضرر في حال قام شخص ما بمحاولة قتلك، لذا يجب عليك دائماً الانتباه للدرع والبحث عن أفضل الدروع والمعدات الطبية وإبقاء نقاط الحياة لديك في أفضل حالاتها دائماً.

5.لا تكن متسرع


قد تكون هذه النصيحة هي الأهم دائماً في عالم الباتل رويال خصوصاً في المرحلة المتقدمة من الجولة، والتي يجب عليك دائماً فيها الانتباه إلى عدم التسرع للحصول على الاسلحة أو الدروع التي تسقط من الطائرة “الدروب” حيث أنها تعتبر من أكثر الأهداف التي ينتظرها الكثيرين، لذا عليك الانتظار والحذر دائماً قبل الوصول إليها.

6.إستخدم السماعات


إن استخدام السماعات داخل الألعاب هو أمر مهم جداً حيث أنه يقوم بإخبارك عن أماكن الإطلاق واصوات الخطوات التي يصدرها العدو، والتي ستساعدك بشكل كبير في معرفة أماكن تواجدهم وقربهم منك وهو ما تحتاجه في هذا النوع من الألعاب…معرفة مكان العدو وقربه منك.


7.دائماً راقب الخريطة المصغرة


إذا كنت تستخدم السماعات لسماع الأصوات وتراقب الخريطة المصغرة فسيكون الأمر أسهل بالنسبة لك لتحديد المكان الذي أطلق منه الرصاص أو مكان تواجد اللاعبين القريبين منك، حيث انها تساعدك في معرفة مكان تواجدك دائماً بالنسبة للأعداء وقربك منهم

8.تحرك ببطء


إن الركض الكثير داخل لعبة فري فاير يعطي اللاعبين الموجودين حولك فكرة كبيرة عن مكان تواجدك وقربك منهم، لذا عليك دائماً الانتباه إلى خطواتك إذا شعرت بوجود أحد الأعداء حولك خصوصاً داخل المدن التي في الكثير من الأحيان يختبئ فيها أحدهم لينتظر الفرصة المناسبة لقتلك…لذا أبتعد عنها وحاول التقليل من الحركة داخلها.


9.إستغل الفرصة المناسبة


إذا قمت برؤية أحد الأعداء فلا تقم بالاشتباك بشكل مباشر معه إن لم تكن متأكد بشكل كبير من فرصة قتله، مثل ان تكون في مسافة بعيدة عنه أو أن يكون هناك لاعب أخر لا تدري عنه، لذا حاول دائماً أن تستغل معرفة مكانه ومراقبته حتى تصبح لديك الفرصة الأفضل لقتله.

10.دائماً إستخدم المعدات الطبية


حتى وإن كنت في قتال مع أحد اللاعبين فحاول أن تستغل أي فرصة ممكنة للاستخدام المعدات الطبية لإعادة نقاط الحياة إلى حالتها الطبيعة مثل الاختباء داخل أحد المنازل أو خلف الأشجار وهو ما سيعطيك فرصة أكبر للنجاة اثناء القتال…لذا حاول دائماً الانتباه إلى عدد المعدات الطبية لديك واستخدامها دائماً.
ومع هذا النصائح الـ 10 من اسرار لعبة فري فاير قد يصبح الطريق لديك أسهل للوصل إلى المركز الأول وأن تصبح ملكًا للجزيرة.
___________________________
______________

نرجو أن تكون المقالة قد نالت إعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
___________________________
_____________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق